الأربعاء، 18 ديسمبر 2013

مواقع تفيدك في حل مشاكل عدم تشغيل بعض البرامج على الويندوز


 

من الاخطاء الشائعة في نظام تشغيل ويندوز هو ظهور خطأ عدم تواجد ملف dll. في النظام، وذلك عند تشغيل  برنامج او تطبيق بل ولعبة إلكترونية  حيث من اشهر هذه الاخطاء ظهور رسالة ( msvcr71.dll is Missing ) او (D3dx9_41.dll is Missing ) او (OPENAL32.DLL is Missing) ...

ويكفي لحل هذه المشاكل تحميل الملف الناقص والذي يضهر في رسالة الخطأ (انظر الصورة ) من المواقع المتخصصة في تقديم ملفات النظام DLL  ، تم نسخها على المسار الاتي في الويندوز عبر الذهاب إلى القرص :C تم إلى مجلد ويندوزwindows  تم البحث عن مجلد System32 و وضع الملف .

 

وافضل المواقع التي تستعمل في تحميل ملفات   الـــ DLL الناقصة وحل العديد من مشاكل النظام .

موقع : Dll-files.com

من المواقع المعروفة بين محترفي إصلاح الحواسيب وأنظمة التشغيل ، فهو يوفر لك اغلب ملفات النظام التي قد تحتاجها عند تسيرك لنظام تشغيل ويندوز ، يكفي ان تدخل إلى الموقع  وتكتب إسم الملف الناقص كاملا بعد ذلك تنقر على إبحث حيث ستجد الملف الذي تبحث عنه في نتائج البحث حيث يمكنك النقر عليه وتحميله عبر النقر على كلمة Download Zip-file . الموقع كذلك يوفر لك إمكانية البحث عن ملفات النظام الناقصة عبر تراتبيتها الابجدية ، في حالة وجدت مشاكل مع البحث عن إسم الملف في الموقع .


موقع : DLLme

 

 

موقع آخر لايختلف كثيرا عن الموقع السابق اللهم سهولة حفظ إسم نطاقه ، الموقع كذلك يوفر لك إمكانية البحث عن إسم ملف dll الناقص في الحاسوب عبر كتابته في مربع البحث الذي ستجده اقصى يمين الصفحة ، مايميز البحث في موقع DLLme انه يوفر لك ميزة Dvanced Dll Search وهي ميزة تمكنك من البحث عن الملفات الناقصة في النظام بدقة اكثر عبر إضافة معلومات اكثر عن الملف الناقص او كلمات دلالية له لكي يتولى الموقع دور إيجاد الملف الذي تبحث عنه
الموقع يمكنك كذلك من البحث عن ملفات OCX و VPK الناقصة.


موقع DllDump.com

مايميز الموقع انه يتوفر على قاعدة بيانات ضخمة لملفات اخرى يحتاجها النظام غير ملفات Dll مثل inf و كذلك Ocx ،حيث يمكنك الموقع من تحميل المزيد من ملفات النظام التي قد تحتاجها عند تشغيل برنامج او ولعبة . يمكنك كتابة إسم الملف الناقص في مربع البحث اعلى اليمين وتحميل ملفاتك الناقصة ببساطة .


موقع :  DLL Files

هذا الموقع يتوفر على ازيد من 15 مليون ملف قد يحتاجه الويندوز ، رقم ضخم يضهر مدى قوة الموقع ، كما ان هذا الكم من الملفات فهو مرتب بشكل جيد حسب ترتيب الارقام او الحروف ، التي تضهر في الصفحة الرئيسية للموقع مما يسهل عملية البحث على المبتدئ .، بالإضافة إلى انه يمكن البحث على اي ملف ناقص بالإستعانة بمربع البحث اعلى يسار الموقع .


موقع TopDLL

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

;