الأربعاء، 13 أغسطس، 2014



fleex : تعلم اللغة الإنجليزية أثناء مشاهدة الأفلام

تعلم الإنجليزية هو بلا شك ميزة وقيمة مضافة لأسباب كثيرة، ولكن عدد قليل جدا من لديهم الوقت للذهاب بطريقة رسمية إلى مراكز التعلم . البديل المفضل هو تعلم اللغة من خلال مشاهدة الأفلام أو المسلسلات ،وهذه الطريقة هي المحببة والممتعة في نفس الوقت لأنك لن تشعر بالممل. ولهذا، لا شيء أفضل من fleex .
fleex : تعلم اللغة الإنجليزية أثناء مشاهدة الأفلام
fleex هو برنامج مفتوح المصدر ،أو بتعبير أدق هو منصة لتعلم اللغة الإنجليزية من خلال مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية، وكذلك من خلال محادثات TED بالاضافة لبعض المقاطع من يوتيوب. تتكون هذه المنصة من عدة برامج تخدم في الأساس الطلاب وكل من يرغب في تعلم اللغة الإنجليزية.هذه المنصة لها برنامجين الأول هو Popcorn Time fleex edition والمبني على  على أساس Popcorn Time (الذي تحدثنا عن سابقا )،أما الثاني فهو Fleex player مشغل فيديو مبني على برنامج VLC.

عند تحميل فيلم أو حلقة من سلسلة ما ، يقوم البرنامج بتحميل ترجمتين واحدة في لغتك والأخرى باللغة الإنجليزية،كما يوفر كذلك قاموس شخصي حيث يمكنك حفظ تلك العبارات والكلمات ، بالاضافة الى الترجمة التلقائية وكذلك تعريف الكلمات وطريقة النطق بها عن طريق النقر عليها .
يمكنك ايضا استعمال برنامج fleex Player بدل Popcorn Time.عندما تقوم بسحب الفيلم إلى البرنامج يقوم هذا الأخير بالبحث عن الترجمة الانجليزية وكذلك الترجمة للغتك الأم  (في حالتنا ستكون العربية) أو أي لغة تفضلها.
في حالة إذا كنت تفضل استخدام برنامج Popcorn Time .يمكنك فقط البحث عن فيلم أو برنامج تلفزيوني وعلى الفور سيتم تحميل الترجمة وتكييفها لمستواك الحالي. هذا بعد تسجيل الدخول طبعا .
بامكانك أيضا التعلم من خلال محادثات TED إذا كنت من محبي هذا الموقع الجميل والمفيد.
يمكنك الوصول لكل هذه الخدمات، وكذلك روابط تحميل البرامج المذكورة من خلال موقع الخدمة (الرابط اسفل التدوينة) .
طريقة التسجيل في الموقع:
في الصفحة الرئيسية للموقع تنقر على Sign in ثم Create a new account أو التسجيل باستعمال حسابك في الفايسبوك ، جوجل أو تويتر.
في الصفحة التالية تقوم بادخال البريد الالكتروني والكلمة السرية .
بعد ذلك تقوم باختيار اللغة الام من خلال القائمة ،ومن ثم تتابع الخطوات الاخرى .
بلا شك fleex  هو الحل الأمثل لأولئك الذين يرغبون في تعلم اللغة الإنجليزية بطريقة ممتعة.المشكلة الوحيدة هي أن هذه ليست خدمة مجانية: التكلفة الشهرية هو خمسة دولارات، والأيام العشرة الأولى هي مجانية. لكن اعتقد ان بامكانك انشاء حساب جديد كل عشرة أيام وتكون بذلك تستفيد أكثر دون دفع ولا مليم :) .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

;