السبت، 23 أغسطس 2014

تمتع بتشفير رسائلك السرية داخل الصور مع أداة Picsel


من الأشياء المهمة التي يبحث عنها بعض المستخدمين دائما حماية بياناتهم و تشفيرها من أيدي المتطفلين و خاصة إن كان أحد يريد إرسال رسائل سرية. فالتشفير ليس وليد العصر و إنما البحث عن تشفير الرسائل كان منذ العصور القديمة .
و من أهم الطرق العسكرية المعروفة خلال السنوات الأخيرة تشفير الرسائل في الصور و هي إحدى التقنيات القوية جدا في مجال التشفير , لذلك أقترح عليك إن كنت من محبي التشفير هذه الطريقة اعتمادا على أداة بسيطة .

تمتع بتشفير رسائلك السرية داخل الصور مع أداة Picsel

نظرة عن أداة
Picsel
هي أداة صغيرة الحجم لا تحتاج إلى تنصيب على الويندوز , يمكنك تحميلها بالضغط على الرابط أسفل التدوينة، سيفتح لك صفحة التحميل تضغط على الأيقونة الثانية الموضحة في الصورة .
Picsel

التشفير
تقوم بفك الضغط عن الملف الذي قمت بتحميله ثم تضغط على Picsel سترى الواجهة كما في الصورة حيث ستضغط على open original image تختار الصيغة (png,jpg,bmp,wmf) ثم تقوم بكتابة رسالتك السرية أو يمكنك استيراد ملف نصي .txt عن طريق الضغط على message ثم تقوم بالضغط على encrypt image ليتم التشفير بعد ذلك تضغط على save image و تختار الصيغة (png,bmp) .
Picsel

فك التشفير

لفك تشفير تلك الصورة تضغط على
open original image و تدخل الصورة التي قمت بتشفيرها ثم تضغط decrypt image و تقوم بإدخال الصورة الأصلية ليتم فك التشفير، أي أنه سيكون لديك صورتين المشفرة يمكنك تداولها مع الجميع لكن مفتاح فك تشفيرها هي الصورة الأصلية .

تنويه : البرنامج قوي ويستعمل نفس التشفير الذي كان يستعمل خلال أواخر القرن الماضي  (Steganography) لكنه فقط لأغراض الاستكشاف و لا يمكن مقارنته مع البرامج العسكرية الحالية.

لا تنسى مشاركتنا بعض رسائلك المشفرة، و ما هي الأغراض التي ستستعملها فيها؟

تحميل أداة
Picsel

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

;