السبت، 24 مايو 2014

كيف تتجاوز الإعلانات والانتظار في adf.ly وغيرها من المواقع المماثلة في متصفح الكروم وفايرفوكس


هناك العديد من الخدمات مثل adf.lyو LinkBucks التي تسمح لك باختصار عناوين المواقع ، لكن معظم هذه الخدمات تسخر هذا الأمر لعرض إعلان للمستخدم في كامل الشاشة ، وفي بعض الأحيان يتم استخدام الخدمة للاعلان عن محتوى غير لائق أو حتى للإشارة إلى صفحات الويب التي تشكل جسر لتحميل برمجيات خبيثة والضارة لحاسوب المستخدم. بالاضافة كذلك أن هذه الخدمات تجبرك على الانتظار بعض الثواني قبل الانتقال إلى الرابط الأصلي (وهذا هو المشكل العويص الذي لا أطيقه شخصيا)، بالاضافة إلى كثرة النوافذ المنبثقة . لذلك عزيزي المتابع اليوم إن شاء الله سأقدم لك حل لتجواز الاعلانات والانتظار في مثل هذه الخدمات .
كيف تتجاوز الإعلانات والانتظار في adf.ly وغيرها من المواقع المماثلة في متصفح الكروم وفايرفوكس

لحل هذه المشكلة سنستعين باضافة جميلة - وسأبدأ معكم بمتصفح الفايرفوكس- هذه الاضافة اسمها Greasemonkey وهي إضافة على فايرفوكس تسمح للمستخدمين بتثبيت وتشغيل السكربتات التي تسمح لك بتخصيص صفحات الويب وإجراء تغييرات عليها باستخدام جافا سكريبت.
لذلك سنستعين أيضا بموقع userscripts.org والذي يعتبر بمثابة مرجع مهما لتحميل سكربتات جاهزة ،الموقع لديه العشرات من المساهمات الجديدة كل يوم، التي تكون عادة من قبل المبرمجين المستقلين.
الآن نأتي للشرح ونبدأ كما قلنا بمتصفح الفايرفوكس،بعد تحميل الإضافة على الفيرفوكس وتثبيتها تقوم بالذهاب الى هذا الرابط وتقوم بتحميل السكربت كما هو موضح في الصورة :






بعد تحميل السكريبت وتثبيته ستلاحظ أنه أضيف إلى الاضافة على هذا الشكل

الآن تقوم بإعادة تشغيل فايرفوكس .

في ما يخص متصفح الكروم فنفس العملية تقريبا الا اننا سنستعمل في هذا المتصفح إضافة أخرى اسمها Tampermonkey، وهي تقوم بنفس المهام . لتحميل الاضافة من هنا .
بعد تحميل الاضافة وتثبيتها تذهب لنفس الرابط وتقوم بنفس العملية .

بعدها تقوم كذلك بإعادة تشغيل متصفح الكروم وحاول فتح أي رابط adf.ly، وسوف ترى ما يسرك :)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

;