السبت، 24 مايو، 2014

إنتبه قبل ان تشتري ! ليست جميع الحواسيب المحمولة هي عبارة عن لابتوب تعرف على الفرق بين Laptop و Notebok وultrabook و netbook



في سوق الحواسيب قد نجد العديد من المنتجات التي تخلتف كثيرا من حيث التصنيف ، ولان ليس الجميع خبير فإن اغلبية الزبناء يعتقدون ان جميع الحواسيب المحمولة هي عبارة عن لابتوب وهذا امر خاطئ فهناك فرق كبير بين laptop و notebook و ultrabook وnetbook  هذه الفروقات قد تجدون اسمائها التقنية مكتوبة على علبة الحاسوب لكن للاسف القليل فقط من يعرف الفرق  ! لهذا في هذه التدوينة احببت ان اسلط الضوء على هذه الفروقات خصوصا انه ليس كل عبارة عن Laptop كما يعتقد البعض .

Netbook : ليس عبارة عن لاب توب كما يعتقد البعض ، فهو يختلف كثيرا في إستخدامه عن اجهزة الابتوب من حيث إعداداته التقنية ، فهذا النوع من الحواسيب يمتاز اولا بحجمه الصغير جدا حيث قد لاتتعدى شاشته 10 بوصات بالإضافة إلى انك قد تعمل به إلى حدود 10 ساعات متواصلة ! وذلك لانه يتوفر على بروسيسر ضعيف جدا ، هذا الاخير الذي لن تتمكن من تشغيل برامج ضخمة عليه مثل فوتوشوب ، ايلوستراتور .... فهو حاسوب مخصص فقط للعروض المدرسية او عروض العمل والإتصال بالانترنت ... كما ان نظام تشغيله غالبا مايكون عبارة عن windows starter  وهو اضعف إصدار من  ويندوز لايتوفر على العديد من الخاصيات الموجودة في الإصدارات الاخرى كما ان ثمنه قد لايتعدى 400 دولار ! 
فرغم شكله الشبيه جدا من اللاب توب إلا ان هذا النوع من الحواسيب لايعتبر لاب توب .


Notebook:وهو نوع آخر من الحواسيب المحمولة التي يصطلح عليها لابتوب وهو ليس عبارة عن لابتوب ، نعم فهذا النوع من الحواسيب قد يتوفر على إعدادات تقنية شبيهة بالابتوب إلا انه يختلف عن هذا الاخير من حيث الحجم فقط ، فالنوتبوك هي عبارة عن حواسيب تتوفر على شاشة قد لاتتعدى 15.5 بوصة كاكبر حجم  ، وهو الحاسوب المحمول الذي غالبا ماتستعمله الان وانت تقرأ هذه التدوينة ، فهم من الحواسيب الاكثر إنتشارا  . 

Ultrabook: وهو نوع جديد من الحواسيب المحمولة التي غزت الاسواق العربية ، ثمنها لازال مرتفع جدا ، وهي تمتاز بحجمها المتقلص ، فهي قد تكون قريبة من حجم هاتف galaxy note 3 من حيث السمك  . كما تتراوح شاشاتها مابين 11 بوصة و 15 بوصة كما ان إعداداتها التقنية فهي شبيهة بالابتوب إلا ان الإختلاف يوجد من حيث الحجم فقط !


Laptop:اللاب توب هو عبارة عن حاسوب اضخم من حيث الشكل  حيث ان عرض شاشته قد يصل إلى 19 بوصة وقد يكون حجمه اضخم من الإصدارات السابقة ، فهو الحاسوب الذي يعوض الحاسوب المكتبي لكنه محمول ، فهو معشوق محبي العاب الڤيديو Gamers حيث انه يوفر عرض شاشة كبير يمكن المهووسين من اللعب في راحة تامة كما ان من يعشق الشاشات الكبيرة في الحواسيب المحمولة فإن اللابتوب هو الإختيار الصحيح ، وهذا هو الإختلاف الوحيد بين اللابتوب وبين Notebook و ultrabook . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

;