الخميس، 29 مايو، 2014

لماذا قد يصبح من الضروري عليك ان تشتري حاسوب مكتبي عوض حاسوب محمول



لماذا قد يصبح من الضروري عليك ان تشتري حاسوب مكتبي عوض حاسوب محمول
هناك العديد من النقاط التي قد يكون إختيارك لحاسوب مكتبي افضل  بكثير من حاسوب محمول ، وفي هذه التدوينة ساحاول ان اقربك اكثر من بعض  هذه النقاط التي قد تجعلك تفضل اكثر شراء حاسوب مكتبي عوض حاسوب محمول . 
 الرام:


إذا كنت بحاجة إلى رام اكثر في الحاسوب من اجل تشغيل بعض البرامج الكبيرة التي تستخدم في التصميم او المونتاج او بعض المهام التي تحتاج موارد حاسوب فإنه من الضروري ان يكون إختيارك هو عبارة عن حاسوب مكتبي ذلك لان الحاسوب المكتبي يمكن ان تظيف رام اكثر من الحاسوب المحمول الاخير الذي لاتتعدى أمكان إدخال الرام slot في إثنين فقط ، عكس الحاسوب المكتبي حيث يمكن ان تظيف حسب إمكانيات اللوحة الامر اكثر من 4 اماكن slot  وتستطيع ان تدعم إلى حدود 32 جيغا رام . طبعا هذا لايعني ان الحواسيب المحمولة قد لاتدعم كذلك هذا الرقم لكن ثمنها سيكون باهظ مقارنة مع الحاسوب المكتبي .
الاقراص  : 

كما هو الشأن بالنسبة للرام فإن الحاسوب المكتبي يشغل عدد اكبر من الاقراص الصلبة مقارنة مع الحاسوب المحمول الذي عادة مايتوفر فقط على قرص صلب واحد ، كما انه يمكنك في الحاسوب المكتبي الدمج بين اقراصSATA و IDE وإضافة مجموعة من قارئ  الاقراص المرنة عكس الحاسوب المحمول الذي يتوفر عل قارئ واحد.
التكلفة :


امر مهم يجب ان اشير إليه وهو التكلفة ، فتكلفة الحاسوب المكتبي هي اقل من الحاسوب المحمول فإذا كانت 485 دولار قد تشتري بها حاسوب محمول معالج  i3 فبهذا الثمن قد تشتري حاسوب مكتبي  i5 او i7 كما ان قطع الغيار مثل الرام ، القرص الصلب ... هي ارخص بكثير من الحاسوب المحمول 
سهولة الصيانة :

الحاسوب المكتبي سهل الصيانة مقارنة مع الحاسوب المحمول ، فإذا اردت تغير المعالج في الحاسوب المحمول قد تحتاج إلى تفكيك الحاسوب المحمول ككل وإذا لم تكن تقني متخصص قد تعرض الحاسوب المحمول إلى كسر بعض اجزائه ، الامر الذي يختلف تماما في الحاسوب المكتبي حيث ان عملية تغير المعالج هي نفسها في جميع الحواسيب المكتبية كما انها ابسط بكثير مما قد تتصور ونفس الامر بالنسبة لتغير الرام وبعض قط الحاسوب الاخرى .

وقت التشغيل  :

الحاسوب المكتبي هو مصمم لكي يشتغل 24/24 و 7/7 في ظروف ملائمة فهو حاسوب اكثر قوة من الحاسوب المحمول ويستطيع التحمل اكثر من الحاسوب المحمول ، بخلاف الحاسوب المحمول المصمم على الإشتغال لساعات محدودة فقط ! كما ان الحرارة تلعب دور مهمه فحجم الحاسوب المكتبي يجعل عملية التهوية سهلة جدا مقارنة مع الحاسوب المحمول الامر الذي يجعله اكثر كفائة وقادر على الإشتغال لساعات اطول .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

;